+††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+
اهلا بيك زائرنا العزيز نورت منتديات الانبا كاراس
انت لم تسجل بعد يسعدنا ان تسجل لتري كافة مواضيع المنتدي
ونتمني لكم دوام الاستفادة +††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+
اهلا بيك زائرنا العزيز نورت منتديات الانبا كاراس
انت لم تسجل بعد يسعدنا ان تسجل لتري كافة مواضيع المنتدي
ونتمني لكم دوام الاستفادة +††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالمجلةأحدث الصورالتسجيلدخول
  اهلا بكل الاعضاء والزائرين يارب المنتدى ينال اعجابكم ونشوف مشراكاتكم معانا ولا تبخلو بلردود والمشركات اتمنالكم اقامه سعيده فى بتكم التانى واللى يحب يشرف فى اى قسم يحبه يكتب طلب فى قسم طلبات الاعضاء

يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mena tito
مشرف
mena tito

موهبتك : الكمبيوتر والموبيلات
شفيعك مين : مارمينا والبابا كيرلس والانبا كاراس
الأية الذهبية : كونوا بسطاء كالحمام وحكماء كالحيات
النوع : ذكر عدد المساهمات : 2238

يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد Empty
مُساهمةموضوع: يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد   يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 28, 2010 3:41 pm

يا أدم..ويا ابن أدم .. منذ البدء انا خالقك وأبيك وعلى ممر العصور انا مدبرك وراعيك وفى سقوطك انا مخلصك وفاديك انا خلقتك بيدى ونقشت اسمك على كفى وعرفتك ان كل لذاتى فيك انت يا ابن أدم .. يا ابنى انا اريدك ان تعرفنى كما اعرفك انا
هلم نتحاجج..انت وابنك..وابن ابنك.. انتم شعبى
دعنى اسالك ..لماذا شعبى نسينى اياما بلا عدد؟
ماذا كان ينقصك بعدما جعلتك سيدأ على الارض كلها
وبعدما اجلستك على عرش الفردوس؟!
انا وضعتك امامى وبالقرب منى واوصيتك فى اذنك ولكنك خالفت وصيتى وتعريت واختبات لماذا اخترت لنفسك قضية الموت ؟! انا الرب خالقك ..ودعوتك باسمك..وسألتك اين انت؟!
كان يجب عليك ان تسأل نفسك وتقول من انت يا أدم؟!
حتى تنال هذة المكانة ..وهذة النعم العظيمة؟!
يا أبن ادم انا لاحقتك قبل ان تتعدى وتخطئ فى قتل اخيك..
لكنك صنعت ما كنت تريدة .. لماذا يا ابنى جلبت على نفسك ان تكون تائها ومرذولآ فى كل بقاع الارض ..؟!
انت بنيت لنفسك برجأ عاليا ..بينما انا هو البرج الحصين لك الذى كان يجب ان تاتى الية وتحتمى فية
الست انا مصدر كل الخيرات؟! هل كنت تريد ان تنفصل عنى؟!
وكيف كنت تقدر ان تحيا وتتحرك وتوجد وأّنت بعيد عنى؟!

اّدم انا بدأت معك فى الفردوس وعندما خالفت وصيتى انا جددت الارض مرة ثانية مع ابنك نوح وانا هو الرب الذى حفظة من الهلاك وانت يا ابن اّدم لم تسأل نفسك يوماّ لماذا انا دعوت ابراهيم اب الاباء لكى يترك بيتة واهل اهلة وعشيرتة
وارضة ويتبعنى؟! انت لم تسال نفسك لماذا مددت يدى واخرجت لوطأ وبيتة من ارض سدوم وعمورة ؟!
انت لم تسال نفسك لماذا صنع الرب كل هذة العجائب والضربات واخرج ابائك من عبودية فرعون؟!

انت لم تسال نفسك لماذا اعطيتك الناموس ولماذا طلبت منك
ان تحفظ الكلمات التى اوحيت بها موسى وان تتكلم بها حين
تجلس فى بيتك وحين تمشى فى الطريق وحين تنام وتقوم
الست انا هو الرب الذى يريدك ان تعرفة كما هو يعرفك جيدا؟!
انا الر ب راعيك وعندما تعرفنى الا يفرح قلبك بى ؟ الا يلتصق قلبك بى الا تثبت انت فى وانا فيك؟

يا ابنى على مر الازمان احاول معك كى اجعل ناموسى فى ذهنك واحاول ان اكتبة على قلبك واريد ان اكون لك اب والهأّ ولكن لماذا لم ترد ان تكون واحد من شعبى؟!

من انا الست ابيك وراعيك ؟ لقد طلبت منك قائلآ يا ابنى اعطينى قلبك ؟! وانت لم تعطى قلبك واعتمدت على فكرك وسلمت قلبك لمن هو ليس ابيك ولا راعيك ؟!

هلم نتحاجج يا ابنى انا نقشت اسمك على كفى هل هذا الامر يستهان بة ؟!وان كنت انت تقدرة جيدأّ لماذا تجاهد وتسعى لكى تحفر لك اسماّ على قشرة من تراب الارض حيث تاتى الرياح وتطيرها ويطير اسمك معها ؟!
لماذا تنسى كلامى بان السماء والارض تزولان ؟!
هل تعلم ماذا يبقى بعدما تزول السماء والارض ؟! كل ما يبقى
هو علاقتى بك وعلاقتك بى .

انتم ابناء أّدم ..انتم اغصان كرمتى ..ودعونى اسأّلكم؟!ماذا يصنع كرمى وانا لم اصنعة ؟! انتم تعلمون اننى هو انا ينبوع الماء الحى ولكن لماذا انت وأّخيك ذهبتم بعيداّ لتحفرو لكم اّبارا ؟!والآبار التى حفرتموها لا تضبط ماء

يا ابنى ماذا يصنع لك ومعك وانا لم اصنعة ؟! الم ابسط لك يدى طول الليل وطول النهار ؟! وانت مصر ان تسلك فى طريق غير صالح ؟! الم اصيح خلفك قالآ تعال واقترب منى لكى تتبرر من خطاياك؟!

هل تذكر عندما كنت عريانأّ ومدوسأ بدم الخطية وانا مررت بك فى زمن الحب هل تتذكر ما قلتة لك وما صنعتة معك؟! من الذى غسلك بماء المعمودية؟ من الذى البسك المطرز؟
من الذى وضع تاج جمال على راسك؟ ألست انا الذى اعطاك الحياة من الموت ؟ انا الذى حررتك من العبودية وانا الذى أّضات على ظلمة الضلالة التى فيك عندمأ أتيت أّليك؟

انت اسرعت الى وسأّلتنى ماذا اعمل لارث الحياة الابدية؟
وانا اجبتك بان تحب الرب الهك وتحب قريبك كنفسك وأنت عرفتنى انك كنت حافظهما منذ حداثتك فقلت لك اذهب وبع كل ما تملك واعطية للفقراء لماذا مضيت حزينأّ ؟!

انا معلمك وراعيك لقد عرفتك بانك غريب هنا على هذة الارض
وانا موطنك وابديتك فى السماء وعلمتك يجب ان تعد على الارض ما ينفعك للحياة معى فى الابدية قبل ان ترحل عن هذا العالم اجبنى لماذا جعلت موطنك وابديتك هنا على الارض
وصيرت نفسك غريبة عن السماء والسمائيين ....

يا ابنى انا انتظرتك ان تبنى لى بيتأ فى داخلك وان تجعل لى مسكنأّ لراحتى والان انا منتظر ردك بعودتك لى فهل ستاتى الى ام ستظل ضال عن طريق الحياة الابدية ؟..............

لنيافة الانبا كيرلس اسقف ميلانو
بنت المسيح
+( قبطى درجة اولى )+
+( قبطى درجة اولى )+
بنت المسيح

موهبتك : تاليف اشعار
شفيعك مين : ابو سيفين
الأية الذهبية : كل الاشياء تعمل معا للخير
النوع : انثى عدد المساهمات : 1478

مُساهمةموضوع: رد: يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد   يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 28, 2010 11:34 pm

يا ابنى ماذا يصنع لك ومعك وانا لم اصنعة ؟! الم ابسط لك يدى طول الليل وطول النهار ؟! وانت مصر ان تسلك فى طريق غير صالح ؟! الم اصيح خلفك قالآ تعال واقترب منى لكى تتبرر من خطاياك؟!

تامل جميل اوى يامينا ميرسى ليك
mena tito
مشرف
mena tito

موهبتك : الكمبيوتر والموبيلات
شفيعك مين : مارمينا والبابا كيرلس والانبا كاراس
الأية الذهبية : كونوا بسطاء كالحمام وحكماء كالحيات
النوع : ذكر عدد المساهمات : 2238

مُساهمةموضوع: رد: يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد   يا ابنى..لماذا تنسانى اياما بلا عدد I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 29, 2010 3:19 am

ميرسى ليكى انتى يامارى لتشرفيك فى الموضوع

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا انا ارثوذوكسى
» لشيطان جاى يقولك انت ابنى اوعى تخاف .....
»  لماذا لا اتقابل معه؟
» لماذا يا موت
» لماذا لا نحافظ على من نحب؟؟؟؟؟؟؟