+††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+
اهلا بيك زائرنا العزيز نورت منتديات الانبا كاراس
انت لم تسجل بعد يسعدنا ان تسجل لتري كافة مواضيع المنتدي
ونتمني لكم دوام الاستفادة +††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+

+††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+
 
الرئيسيةالمجلةس .و .جالتسجيلدخول
  اهلا بكل الاعضاء والزائرين يارب المنتدى ينال اعجابكم ونشوف مشراكاتكم معانا ولا تبخلو بلردود والمشركات اتمنالكم اقامه سعيده فى بتكم التانى واللى يحب يشرف فى اى قسم يحبه يكتب طلب فى قسم طلبات الاعضاء

شاطر | 
 

 البابا شنودة يطالب بعقاب «المحرض» على حادث نجع حمادى.. وعدم الاكتفاء بالمنفذين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ava karas
+( قبطى درجة اولى )+
+( قبطى درجة اولى )+


موهبتك : الترنيم او الغناء والتأليف والرسم
شفيعك مين : البابا كيرلس
الأية الذهبية : مادام الله يعرف كل مايحيط بك ازن اطمئن
النوع : ذكر عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: البابا شنودة يطالب بعقاب «المحرض» على حادث نجع حمادى.. وعدم الاكتفاء بالمنفذين   الجمعة فبراير 26, 2010 5:59 am




«نلتم الأمجاد فى دنيا ودين.. وهزأتم بالطُغـاة المُـلحـدى.. لم تموتوا أيها الأبطال.. بل قد سكنتم فى سماء الخالدين».. بهذه الأبيات الشعرية بدأ البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، لقاءه مع أهالى ضحايا حادث نجع حمادى والمصابين، مطالباً بعقاب «المحرض» على الحادث، وعدم الاكتفاء بالمنفذين فقط.


وتحدث البابا فخلال اللقاء، الذى جرى أمس الأول فى المقر البابوى بالكاتدرائية بالعباسية قائلاً: «أخواتى وأبنائى من شعب نجع حمادى، لا أستطيع أن أعزيكم لأن التعزية من الله نفسه ومن الروح القدس»، مشيراً إلى أن «الناس لا تميز بين الموت والحياة، فقد يوجد إنسان ميت ويقول له الرب إنك حى وأنت ميت، وأشخاص آخرون يظنون أنهم أموات وهم أحياء عند ربهم يسبحون».


وأضاف: «من هؤلاء الأحياء أولادنا الذين استشهدوا وصعدت أرواحهم ليلة عيد الميلاد، وأقول لم تموتوا أيها الأبرار بل سكنتم فى سماء الخالدين، لأننا نقول فى صلاتنا الطقسية إنه ليس موتاً لعبيدك، بل انتقال، ولم يمت من كان باستشهاده قصة تروى طول السنين، ولم يمت من عاش فى الدنيا ومر مرور العابرين».


وشدد البابا على ضرورة «عدم الحزن على هؤلاء الضحايا، لأنهم أنهوا حياتهم فى مركز كبير عند الله، وأبرار الله لم يموتوا وحكمنا الدنيوى غير حكم السماء».


وحيا البابا «أولاد المصابين الذين لم يستطع الرصاص أن يقضى عليهم، وكانوا أقوى من الموت وحفظهم الله»، مشيراً إلى أنه زارهم فى مستشفى فكتوريا، معرباً عن اعتقاده بأنهم حالياً فى صحة جيدة، لأن «دماءهم خزنها الله عنده».


وأوضح أن الكنيسة تنتظر قرار المحكمة و«ترجو أن يكون رادعاً للكل، ليس فقط للجناة، وإنما أيضاً للمحرضين الذين دعوهم للقتل، وربما مولوهم»، مؤكداً أنه لا يستطيع أن يحكم ولكن يترك الحكم للقضاء، مطالباً أهالى الضحايا والمصابين بأن يقبلوا عزاء الله إلى أن يحكم القضاء حكمه العادل.


وأنهى البابا شنودة اللقاء بتوزيع مظاريف على أهالى الضحايا والمصابين، بها مبلغ من المال، إضافة إلى نسخة من الإنجيل، مطالباً الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى، أن يسلم أهل الشهيد المسلم فى الحادث أيمن حامد مبلغا من المال مثل إخوتهم أهالى الضحايا الأقباط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البابا شنودة يطالب بعقاب «المحرض» على حادث نجع حمادى.. وعدم الاكتفاء بالمنفذين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
+††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+ :: منتدى الأخبار :: اخبار مسيحية-
انتقل الى:  
الساعة الأن القاهرة (مصر)
جميع الحقوق محفوظة لـ+††±منتديات وشـات افـــا كـاراس±††+
 Powered by منتديات الأنبا كاراس ®ava-karas.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010